الخميس، 11 ديسمبر 2014

قصائد..سريعةُ الإشتعال.

قصائد..سريعةُ الإشتعال
==  ====  ==
ماالداعى ياسيّدةَ الفيللا..؟
ماالداعى أن تستلقى فوقَ سرير ٍ.. ثلجىٍّ
وتُعانينَ الوحدةَ،والبردَ،
ونقصَ الدفء ِ،ونقصَ النار ِ،ونقص َوقُودْ؟
وأنا موجودْ؟
==  ==  ==
ماالداعى ياسيّدةَ الفيللا
أن ترتعشى من فرط الوجد ِ،
وتنتفِضى من وخز البرد ِ،
ويذبُلَ نهداك ِ
ولاأحدٌ يشعُرُ بأنوثتِك ِالقُصوَى
ونوافذِك ِالمفتوحة ِدونَ وعودْ؟
وأنا موجودْ؟
==  ==  ===
ماالداعى ياسيِّدتى الحُلوةَ
أن تبكى،أن ترتَبِكى،أن تشتَبِكى
مع قِطَّتِكِ الناعسةِ على السَّجَّادة ِ
كى تنشَغلى عن جسمِك ِبفراغ ٍمسدودْ؟
وأنا موجودْ؟
===  ===  ===
ماالداعى أن تعتصِرى النهدَين ِ
تشُدِّى الحَلْمةَ
حتى ينزلَ منها حِبرى الأبيضُ
ـ وهو النائبُ عنّى فى مجلِسِ أُنسْ ـ
وتظلّى عاريةً ليلاً،تنتظرينَ الشمسْ
والغُرفةُ مغلَقةٌ بالمِفتاح ِ
لكى لايعبُرَ عِطرى من ثُقب الباب المحدودْ؟
وأنا موجودْ؟
===  ===  ===
أنا رَهنُ إشارة ِإصبَعِك ِالوردىِّ
أنا كالنحلة ِ،ياسيِّدتى،
وطعامى أزهارٌ
وورودْ..
وأنا موجودْ
=== === ==
الحَلْمةُ تدمَعُ،
لاأحدٌ يمسحُ دمعتَها
وأنا أطيبُ من صُوفِىٍّ..،وحنونٌ مثلُ الوالد ِ..،
مُعجبةٌ بالشَعر ِالأبيض ِهذا ياعُمرى
فلماذا لانعقِدُ صُلحاً مُزدوجاً؟
ولماذا لاندخُلُ فى دَهليز الحُب معاً؟
نلتصِقُ بصَمغ ٍعَرَبىٍّ،
وغراء ٍمغلىٍّ..من غير حدودْ؟
فأنا موجودْ.
===  ===  ==
هل تسمحُ سيِّدتى فى بعض ِالهمس ِ،وبعض ِاللمس ِ،
وبعض ِالقُبُلات ِ
على صَدر ٍبغرامى موعودْ؟
هل تسمحُ سيِّدتى أن تأتى عندى وتُصَلّى؟
أن تتّجِهُ إلى قِبلة ِقَلبى وتصلّى؟
أن تدعونى..أثناءَ رُكُوع ٍ،وخشُوع ٍ،ودموع ٍوسُجُودْ؟
حتى أسخنَ حتى يتدفَّقَ منّى..شَهدٌ معقودْ..؟
== ===  ==
ماالداعى ياسيِّدةَ النِسوة ِ
أن تفتقدى من يؤنِسُ وَحدتَك ِ.
ويُطعِمُ وَحشَتَك ِ؟
ماالداعى لندائك ِدونَ صدىً.
ماالداعى للثوب ِالشَّفَّاف ِالمشدودْ؟
وأنا موجودْ؟
ماالداعى أن يُصبِحَ خندقُ مابينَ الفخذَيْن ِ
فضاء ًمهجوراً،مهجوراً،
يَعْمُرُهُ الدودْ؟
وأنا موجودْ؟
==  ===  ===
مارأيُك ِفى وَضع ٍفوقَ الكُرسِىّْ؟
وضع ٍمقلوب؟
مارأيُك ِفى وضع ِالراكب ِوالمركوبْ..؟
كيفَ ستستغنينَ عن الحُبِّ وعنِّى؟
هل يستغنى النهرُ عن المَجرَى المكتوبْ؟
مارأيُك ِفى أن أسقى عطشَ العُشِّ الساخن ِ
من كوبى المسكوبْ؟
مارايُك ِفى كأس ِنبيذ ٍ،
وحشيش ِشَحَّ من السُوق ِ،
وأفيون ٍمفقود؟
مارأيُك ِفى بعض ِغناء ٍ،مع رَقص ٍ،مع خلفيَّة ِأنغام ِالعُودْ؟
فأنا موجودْ.
==  ==  ==
العزفُ على جسمِك ِشُغلى الشاغلْ
أعزفُ ،أعزفُ حتى يُصبحَ جِسْمُك ِ..سائلْ..
ماالداعى أن تسألَ سيِّدتى عن خَلق ِالكون...؟
ماالداعى لسؤال ٍدونَ رُدودْ؟
ماالداعى أن تبحثَ سيِّدتى عن ربٍّ..معبودْ..؟
وأنا موجودْ...؟

خالد11/12/2014
السابعة مساء الخميس.

==  ==  == 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق